صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات ممارسة نشاط الإعلام عبر الأنترنت ونشر الرد أو التصحيح عبر الموقع الإلكتروني.
وذكر المرسوم بأن مسؤول نشر الموقع الإلكتروني يجب أن يحوز لشهادة جامعية وخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات.
ويجبر القانون المؤسسة تبرير مصدر الأموال المكونة لرأسمالها، مانعا بأي شكل من الأشكال الدعم المالي المباشر وغير المباشر من أي جهة أجنبية.
وفي السياق يجب أن يحوز مالك الموقع على الجنسية الجزائرية ويتمتع بكامل حقوقه المدنية، مع ضرورة توطين الموقع Dz.
وينص المرسوم بأن السلطة المكلفة بالصحافة الإلكترونية أو السلطة المكلفة بخدمة السمعي البصري عبر الأنترنت تمنح شهادة التسجيل للمؤسسة المالكة لجهاز الإعلام عبر الأنترنت بعد تقديمه تصريحا مسبقا يتضمن ملفا يخص المدير المسؤول عن جهاز الإعلام عبر الأنترنت وكذلك المؤسسة المالكة لجهاز الإعلام عبر الأنترنت.