قالت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، إن دعم انخراط المرأة الماكثة بالبيت في الإنتاج الوطني كان نتاج تعليمات رئيس الجمهورية، وأن البرنامج التضامني في رمضان سيمس كل الفئات الهشة.
أوضحت كريكو، لدى نزولها اليوم الاربعاء ضيفة على القناة الإذاعية الأولى، أن من بين أهداف هذا البرنامج التسويق لمنتجات المرأة وترويجها.
وأشارت الوزيرة أن الهدف من الأسواق التضامنية المقامة خلال شهر رمضان، هو ترويج وتسويق منتوجات المرأة الريفية.
وأضافت كريكو أن السوق التضامنية هي تجربة أولى ستستمر على مدار السنة بالتنسيق مع قطاعات أخرى.
وقالت كريكو إن هذا البرنامج يضم العديد من القطاعات، منها وكالة القرض المصغر والتجارة والفلاحة والتكوين والصناعات الصغيرة والمتوسطة والسياحة والصناعات التقليدية للترويج للمنتوج.
وأفادت وزيرة التضامن أن 64 بالمائة من المستفيدين من القرض المصغر هم نساء.
1500 مشروع من القرض المصغر خصصت لذوي الاحتياجات الخاصة
من جهة أخرى أكدت كريكو أن مصالحها تدعم انخراط ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاط الاقتصادي.
وأشارت في السياق إلى أن 1500 مشروع من القرض المصغر خصصت لهذه الفئة وأن الكثير منهم حققوا نجاحات لافتة.
وبخصوص برنامج رمضان، قالت كريكو مصالحها قدّمت معونات مالية وقوافل تضامنية موجهة للبدو الرحل، إلى جانب الأسواق التضامنية وحملات التكفل بالأشخاص بدون مأوى والطفولة المسعفة.