أوجدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره منصة رقمية خاصة لاستقبال ومعالجة طعون مكتتبي هذه الصيغة السكنية ممن لم يدفعوا الشطر الأول.
تُعلم وكالة “عدل” أصحاب طعون لم يسددوا الشطر الأول، أن ايداع الطعون سيكون حصريا على المنصة الإلكترونية الخاصة بالطعون.
المنصة هي: http://mo.aadl.com.dz/ProfilsAADL/.
مطلوب من المكتتبين المعنيين بالأمر دخول المنصة وإدخال الرقم التسلسلي مع كلمة المرور، حتى يتم التعرف تلقائيا على طبيعة التصفية التي رفض بسببها الملف.
بعد التعرف على طبيعة تصفية الملف يقوم المعني بإرسال طعنه مرفوقا بالوثائق المطلوبة إلكترونيا، وبعد إرسال ملفه مباشرة يستقبل صاحب الطعن رسالة SMS تؤكد له إستلام الطعن.
وبعد الإنتهاء من دراسة الطعن، الذي تشرف عليه اللجنة المختصة، سيُعلم صاحب الطعن مباشرة عن طريق رسالة قصيرة بنتيجة الدراسة.
وتؤكد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، أن العمل عن طريق المنصة الرقمية والتطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها سابقا يستهدف تسهيل الإجراءات الإدارية، وتمكين المكتتبين من إرسال ملفاتهم الكترونيا دون عناء التنقل.