انطلقت حملة وطنية لمكافحة تبذير الخبز خلال شهر رمضان، بمنصات التواصل الاجتماعي تحت شعار ” اشري قيسك”.
دعا رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى عدم تبذير مادة الخبز، واقتناء ما يحتاجه كل فرد فقط.، ولجأ هؤلاء إلى هذه المنصات للوصول إلى أكبر عدد من المشاركين في الحملة.
ونظمت مديريات البيئة بمختلف الولايات بالتنسيق مع الشركاء والفاعلين الاجتماعيين، بالإضافة إلى منظمة حماية المستهلك والجمعيات الخيرية حملات تحسيسية لمكافحة التبذير.
وسجلت مؤسسة “نات كوم” خلال الأربعة أيام الأولى من شهر رمضان، تبذير حوالي 4 أطنان من الخبز، أي ما يعادل 4 آلاف كلغ.
وانتقدت وزارة البيئة سلوكيات التبذير خلال الشهر الفضيل، وبالأخص اقتناء مختلف أنواع وأشكال الخبز وبكميات كبيرة، ورميها في المزابل.
وأكدت الوزارة تسجيل معدلات تبذير بلغت 600 طن لليوم الواحد.