كشفت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، قائمة الملفات التي يمكن ايداعها عن بعد، بفضل خدمة “الشباك عن بعد” بالموقع الإلكتروني للوزارة.
تتيح الخدمة الإلكترونية للمواطن، ايداع ملفات ذات صلة بصلاحيات الإدارة المركزية والولاية والدائرة والبلدية.
وتقدم الخدمة، بأرضية رقمية وضعت لهذا الشأن بالموقع الالكتروني للوزارة: www.interieur.gov.dz.
ويتعلق الأمر، في مرحلة أولى بـ 50 ملفا، تمس جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.
وقسمت الملفات المعنية بـ 10 ملفات مودعة على المستوى المركزي من قبيل، طلب تغييرات على مستوى القانون الأساسي لشركة الحراسة ونقل الأموال والمواد الحساسة.
وفيما يخص الملفات المودعة على مستوى الدائرة وعددها 3، من قبيل طلب سكن، التجزئات الاجتماعية، السكن الترقوي المدعم الصيغة الجديدة.
وبرمجت 17 ملفا مودع بالولاية، من قبيل طلب تصريح لتنظيم اجتماع عمومي، طلب رخصة ممارسة مهنة كاتب عمومي.
وتخص الخدمة أيضا، 20 ملف مودع بالبلدية، من قبيل طلب سكن ريفي، طلب رخصة تركيب لوحات الترقيم، طلب تصحيح بيانات الحالة المدنية.