كشف الديوان الوطني للخـدمات الجامعيـة، أسباب مهام عدد من مديري الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعيـة.
أوضح الديوان في بيان، أن عمليـة إنهاء المهام التي طالـت مديري الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعيـة جـاءت بعـد تقييم شـامل لأداء هـؤلاء المديرين.
ووقف التقييم على تقصير في أداء المهام المنوطـة بهـم في فترة التحضيرات للـدخول الجـامعي والتي انعكست سلبا على الـدخول الجامعي .
وأكد الديوان، أمس الثلاثاء، أن قرار إنهاء مهـام هـؤلاء المسؤولين، اتخذ بناءا على عدم تجسيد تعليمات الوزير ميدانيا لاسيما ما تعـلق منهـا بغلـق الإقامات الجامعية المهترئة والـتـي تـأوي الطلبـة فـي ظـروف غير لائقـة وللتقصير المسجل التكفل الجيد بالطلبـة مـع الـدخول الجـامعي.
وذكر المصدر ذاته، أن القرار اتخذ بسبب انعدام التنسيق الأطراف الفاعلة وغياب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين.
وأكد الديوان أن العمليـة “لن تتوقـف بوجود مثل هذه السلوكيات بـل سـتطال جميـع المديرين الذين يثبـت تقصيرهم في أداء مهامهم في التكفـل الجيد بالطلبـة مـن حيـث الإيواء، النقل، والإطعـام وغلـق أبـواب الحوار أمـام الشركاء الاجتماعين وأعضاء الأسرة الجامعية”.