تحضر الشركة الوطنية للتأمين وإعادة التأمين (لاكار) لإطلاق خدمات جديدة لزبائنها والمتعلقة بالحماية من المخاطر السيبريانية في ظل توجه أغلبية المؤسسات الاقتصادية إلى استعمال تكنولوجيات الإعلام الحديثة.
كشف الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة العمومية حاج محمد سبع لـ وأج، اليوم الأربعاء بالبليدة على هامش أشغال يوم دراسي نظم اليوم على مستوى النادي العسكري للجيش للتعريف بهذه المؤسسة، التحضير لإطلاق خدمات جديدة تستجيب لاحتياجات القطاع الاقتصادي والمتعلقة بحماية المؤسسات الاقتصادية الصناعية منها وكذا الخدماتية من مختلف المخاطر السيبريانية.
وأضاف المسؤول أنه في ظل توجه جل المؤسسات إلى الاعتماد على وسائل التكنولوجيات الحديثة واعتماد المنصات الرقمية لتسيير نشاطها ارتأت الشركة إلى استحداث منتجات تأمينية جديدة لضمان حمايتها من مختلف الأخطار التي تهددها لافتا إلى التأمين على مثل هذه الأخطار يحتاج إلى التزامات مالية كبيرة .
وتماشيا مع احتياجات السوق الاقتصادية تعمل الشركة أيضا على التحضير لإطلاق منتجات تأمينية أخرى موجهة للناشطين في المجال الفلاحي، بعد تغطيتها لمختلف المخاطر الأخرى على غرار التأمين على السيارات والكوارث الطبيعية ومخاطر الهندسة في البناء.
وأشار حاج محمد إلى أن الشركة الوطنية للتأمين وإعادة التأمين تحوز على الحصة الأكبر بسوق التأمينات الوطنية فيما يتعلق بالتأمين على المخاطر التي تهدد الشركات وهذا بنسبة 15 بالمائة بالنسبة للتأمين على الأخطار الصناعية و32 بالمائة للتأمين على النقل.
وأرجع المصدر أسباب اختيار المؤسسات الاقتصادية لهذه الشركة إلى اكتساب هذه الأخيرة لخبرة طويلة في هذا المجال وتوفرها على إطارات متخصصة من جهة ومحتوى الخدمة ونوعيتها التي توفرها لزبائنها لاسيما ما يتعلق باحترام مدة التعويض ومرافقتها لهم لإدارة وتسيير الأخطار.
وتوقع المسؤول تحقيق الشركة لمعدل نمو هام خلال السنة الجارية على غرار سنة 2021 التي حققت خلالها معدل نمو فاق 9 بالمائة، وهو ما يمثل ضعف معدل نمو السوق الوطني للتأمينات خلال نفس الفترة لافتا الى تجاوز رقم أعمالها السنة الماضية 16 مليار دج.
وفي إطار جهودها الرامية الى تحسبن خدماتها تم تزويد جميع فروع الشركة بمنصات رقمية لتسيير ملفات التأمين على السيارات مما ساهم في تطوير خدماتها الموجة لزبائنها خاصة ما تعلق بتقليص مدة معالجة الطعون.
يذكر أن هذه الشركة تتوفر على شبكة توزيع تغطي كافة ولايات الوطن والمتمثلة في 93 وكالة مباشرة و63 غير مباشرة و40 وسيط و140 نقطة بيع في إطار التامين المصرفي.