أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين “سوقرال”، تكثيف وتعديل برنامج الرحلات اليومية وذلك للاستجابة للطلب في شهر رمضان.
تحدث الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتسيير المحطات البرية، فارس تزرارت، وفق ما ورد في بيان الشركة اليوم الخميس، عن تحويل 30 بالمائة من الرحلات المبرمجة الى الفترة المسائية والليلية، وتعديل مواقيت عمل العمال حسب الرحلات بغرض ضمان خدمات نوعية أثناء الرحلات المسائية.
وتم مراسلة كافة التجار داخل المحطات لضمان مختلف الخدمات بعد الإفطار و فتح وتجهيز أماكن للصلاة عبر مختلف المحطات البرية 24 سا/24 والترخيص بفتح 11 مركز إفطار، يضيف نفس المصدر.
ومن حيث الجانب الترفيهي، قامت مؤسسة “سوقرال” بإنشاء فضاءات الترفيه داخل المحطات البرية، حيث تم تقديم ترخيص لأنشاء فضاءات للقراءة في ولايات جيجل، البويرة، بجاية، وفضاءات للتسلية والترفيه عبر محطات اخرى على المستوى الوطني.
وبادرت مؤسسة “سوقرال” بجملة من الإجراءات والتدابير بكامل المحطات البرية للنقل التي يبلغ عددها 73 محطة، ويستفيد من خدماتها أكثر من 80 مليون مسافر سنويا، بأطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية وعلى رأسها تطبيق “محطتي” و ذلك في اطار تنفيذ التعليمات والتوجيهات المتعلقة بضرورة تطوير قطاع النقل وتنظيمه وتحسين أدائه خدمة لمواطنين.
ويسمح هذا التطبيق، الذي كان يسمح في البداية بالاطلاع على الرحلات آنيا، أصبح يتيح خدمة الدفع الالكتروني للتذاكر عبر انترنت حيث يمكن المسافرين من اقتناء تذاكرهم عبر هواتفهم الذكية والتوجه الى المحطات للركوب في رواق مخصص لأصحاب التذاكر الالكترونية.
وتجسيدا لأهداف السلطات العمومية الرامية الى الحد والوقاية من حوادث المرور، استحدثت “سوقرال” تطبيق جديد مدمج مع تطبيق “محطتي” للتبليغ عند أي مخالفة تتعلق بالسياقة الخطيرة أو نقائص تخص نظافة الحافلات وراحة المسافرين.