أكد وسيط الجمهورية، مجيد عمور، يوم الأحد في ختام زيارته الى قالمة بأن وساطة الجمهورية تسعى للقضاء على الردود “السطحية” على العرائض التي يتقدم بها المواطنون مع تقليص أجال الرد عليها.
أشار عمور في تصريح للصحافة عقب لقائه مع أعضاء الهيئة التنفيذية للولاية, بأن “الإجابات المقدمة للمواطنين بشأن عرائضهم يجب أن تكون واضحة طبقا للقانون والتنظيم الساري المفعول”.
وذكر وسيط الجمهورية في كلمة أمام أعضاء الهيئة التنفيذية للولاية بأن وساطة الجمهورية تركز في المرحلة المقبلة على “القضاء على كافة أنواع الإجابات السطحية التي تقدمها المرافق والهيئات العمومية بشأن العرائض التي تصلها”, قائلا في هذا الصدد : “لا يعقل أن نجيب المواطن برد لا معنى له بل يجب أن نقدم له إجابة دقيقة بشأن عريضته إما سلبية أو إيجابية ونحدد له ما ان كان له الحق أولا”.
وأضاف المسؤول ذاته بأن هيئته تعمل على تقليص مدة معالجة العرائض التي يتقدم بها المواطنون والتكفل بها في “أقصر وقت ممكن” وكذا تقليص آجال الرد, معتبرا بأن تحقيق هذه الأهداف يتطلب تعاون وتجاوب كافة الفاعلين في الإدارات والمرافق العمومية.
وخصص وسيط الجمهورية اليوم الثاني من زيارته للولاية لمعاينة سجلات الشكاوى الموضوعة تحت تصرف المواطنين على مستوى كل من مديرية مسح الأراضي وكذا ديوان الترقية والتسيير العقاري مع الاستماع إلى عرض مفصل حول حصيلة نشاط المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية.