تتجه شركة أمازون إلى تسخير تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في مساعدة المستخدمين في العثور على المنتج المناسب.
وبدأت عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكية حديثا اختبار ميزة جديدة في تطبيق التسوق الخاص بها تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المراجعات التي تركها العملاء على بعض المنتجات.
وتوفر الميزة نظرة عامة موجزة إلى ما أعجب به المتسوقون وما لم يعجبهم بشأن المنتج، إلى جانب إخلاء مسؤولية مفاده أن الذكاء الاصطناعي هو من أنشأ ملخص مراجعات العملاء.
وقالت المتحدثة باسم أمازون ليندساي شاناهان، في بيان: “نحن نستثمر بدرجة كبيرة في الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع أعمالنا”.
ولطالما اعتمدت “أمازون” على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقديم إعلانات مستهدفة وتوصيات مخصصة للمتسوقين.
وقد يكون استخدام الذكاء الاصطناعي لتلخيص المراجعات مفيدا للمتسوقين، فلدى أمازون ملايين المنتجات في متجرها عبر الإنترنت، وقد يكون هناك آلاف المراجعات على عنصر واحد.
فحاولت الشركة أن تسهل على المتسوقين مراجعة المنتجات من خلال نظام التقييمات بنقرة واحدة، الذي يتيح للمستخدمين ترك تعليقات دون كتابة مراجعة كاملة، وفي الآونة الأخيرة، بدأ بعض المتسوقين استخدام روبوتات الدردشة في كتابة تقييمات أمازون لهم.