أطلقت شركة “ميتا” أدوات ذكاء اصطناعي جديدة ومساعدين رقميين على صورة بعض المشاهير، ويأمل الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ أن يساعدوا في بدء التحول.
واستعرض زوكربيرغ برنامج الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى سماعة الواقع الافتراضي “Quest 3” الجديدة للشركة وأحدث نظارات “Ray-Ban” الذكية يوم الأربعاء في مؤتمر “Meta’s Connect” لمطوري الواقع الافتراضي في مقرها الرئيسي في مينلو بارك، كاليفورنيا.
وسيتمكن مستخدمو تطبيقات الدردشة المتنوعة على فيسبوك مثل “واتساب” و”Messenger” قريباً من مشاركة الملصقات الرقمية التي يمكن إنشاؤها تلقائياً عبر مطالبات مكتوبة، مع الاستفادة من شعبية التكنولوجيا مثل “ChatGPT”.
وعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين كتابة عبارة “بيتزا تلعب كرة السلة” لإنشاء ملصق رقمي ذي مظهر لشريحة بيتزا كرتونية تحمل كرة سلة.
وقدم زوكربيرغ أيضاً أدوات تحرير جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي ستأتي الشهر المقبل إلى “إنستغرام” المملوك لشركة “ميتا” والتي ستتيح للمستخدمين تغيير صورهم من خلال مطالبات مكتوبة. أظهر في عرض توضيحي كيف يمكن للمطالبات المختلفة تعديل إحدى صور طفولته لتصويره وهو يرتدي سترة قبيحة في إحدى الصور وشعره الأزرق في صورة أخرى.
ويعمل نموذج الكمبيوتر “Emu” الخاص بالشركة على تشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة. ووصف التكنولوجيا بأنها شقيقة لعائلة Llama من برامج توليد اللغة. وقال إن برنامج Emu يمكنه إنشاء صور في حوالي 5 ثوانٍ.
بينما يشبه المساعد الرقمي “Meta AI” الجديد للشركة “ChatGPT”، الذي يولد إجابات متطورة للاستعلامات النصية. وقال زوكربيرغ إن المساعد الرقمي يمكنه الوصول إلى محرك بحث “Microsoft Bing” لمساعدته في تجميع الاستجابات للمطالبات التي تتطلب معلومات في الوقت الفعلي.