شهدت صناعة التجارة الإلكترونية بالصين نموا سريعا في ظل الزيادة المستمرة لعدد المستخدمين وحجم المبيعات، حيث بلغت 176.9 مليار دولار خلال السداسي الأول من العام الجاري، حسب تقرير لهيئات ومؤسسات صينية ناشطة في المجال.
أوضح التقرير أن الفترة المذكورة، تم خلالها تقديم أكثر من 110 ملايين عرض للتجارة الإلكترونية، لأكثر من 70 مليونا من المنتجات، مشيرا إلى أن السلع الأكثر مبيعا كانت المجوهرات، والمعدات الرياضية، والمعدات المستخدمة في الهواء الطلق، فضلا عن الملابس الرياضية.
وشدد التقرير على أن القائمين على البث المباشر للتجارة الإلكترونية يتعين عليهم أن يضمنوا رقابة أكثر صرامة على جودة منتجاتهم وتحسين كفاءة سلاسل التوريد وتقديم المزيد من الخدمات الشخصية للزبائن.