بدأت شركة غوغل اختبار علامات التوثيق للمواقع الإلكترونية في محرك بحثها،بهدف إظهار موثوقية هذه المواقع بعد إجراء عمليات التحقق اللازمة.
يأتي هذا الاختبار بعد أن طرحت الشركة مؤشرات التوثيق الزرقاء في خدمة البريد الإلكتروني Gmail في 2023 لمكافحة رسائل التصيد الاحتيالي والهجمات الإلكترونية.
وتهدف هذه العلامات إلى مساعدة المستخدمين على التمييز بين المواقع الموثوقة والمواقع المزيفة، وبالتالي اتخاذ قرارات أكثر استنارة عند تصفح الإنترنت.
وتسعى الشركة إلى تعزيز أمان المستخدمين في أثناء التصفح واستعراض نتائج البحث،ورصد عدد قليل من النتائج في محرك بحث غوغل مزودة بعلامة تحقق زرقاء بجوار اسم الموقع.
يذكر أن علامات التوثيق تعد جزءا من نظام BIMI وهو معيار يهدف إلى تحسين الثقة والأمان في المؤسسات والجهات المختلفة بإظهار علامات توثيق معتمدة بجانب اسمها وذلك قد يساعد غوغل في تقليل الاحتيالات والهجمات وهو ما سعت إليه الشركة قانونيا في عام 2023. ففي العام الماضي رفعت الشركة دعوى قضائية ضد المحتالين الذين حاولوا استهداف المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات.