بادرت شركة متخصصة في التكنولوجيا والإعلام الآلي بتطوير أول تطبيق رقمي جزائري في مجال الضيافة بالفنادق والمحطات الحموية والذي يعرض في الصالون الدولي للسياحة والأسفار والنقل و التجهيزات وخدمات الفندقة والمطاعم الذي تتواصل فعالياته اليوم الخميس بوهران.
ويقدم هذا التطبيق، الذي ابتكرته الشركة الناشئة “جي 22” للثورة التكنولوجية والإعلام الآلي الكائنة بزرالدة (الجزائر العاصمة)، خدمات لنزلاء الفنادق والمحطات الحموية والمطاعم خاصة في ظل تزايد المنافسة في قطاع السياحة بالجزائر حسبما أبرزه لوأج على هامش الصالون مؤسس هذه الشركة، لخضاري الهاشمي.
ويوفر التطبيق الذي انطلقت الشركة المذكورة في تسويقه خلال شهر أبريل الجاري خدمات رقمية عديدة وبخمس لغات حيث يستطيع نزيل الفندق أو المحطات الحموية بعد أن يقوم بعملية استنساخ التطبيق التعامل مباشرة من غرفته مع مسيري الفندق لتقديم أي شكوى أو طلبية، كما أضاف نفس المتحدث.
كما يقدم هذا النظام حلولا في مجال الإطعام حيث يتيح للزبون أن يختار من غرفته صنف المطعم والوجبة الذي يريدها ومعرفة سعرها ومكوناتها مع أخذ بعين الاعتبار حالته الصحية علما أن هذه الآلية التكنولوجية لقيت استحسانا وتشجعا من قبل وزارة السياحة و الصناعة التقليدية، مثلما أشار إليه .
ويندرج تطبيق الضيافة ضمن المنصة الرقمية التي استحدثها مؤسسة “جي 22″ التي تخص كل المتدخلين في القطاع الفندقي وتقدم حلول رقمية في مجال تسيير الفنادق والدفع الالكتروني، وفق ذات المصدر، الذي أشار إلى أن ” هذه المنصة جزائرية مائة بالمائة و تحصلت على علامة المؤسسات الناشئة و تم تسجيل هذا المنتوج على مستوى المعهد الوطني للملكية الصناعية”.
وللتذكير يشارك في الطبعة أل 15 للصالون الدولي للسياحة والأسفار والنقل و التجهيزات و خدمات الفندقة والمطاعم المنظم من طرف وكالة الاتصال و التظاهرات “استرا ” بوهران أزيد من 230 عارضا من الجزائر وتسعة بلدان أجنبية.