كشف بريد الجزائر اليوم الثلاثاء بأنه تنفيذا لتعليمات وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، فإن المديرية العامة لمؤسسة بريد الجزائر قد أعلمت كافة عاملات وعمال المؤسسة،بأنه تقرر إنشاء لجنة تعنى بدراسة مختلف انشغالاتهم المهنية والتكفل بها، لاسيما ما تعلق منها بـ:
– الشروع في تسوية وضعية العمال الذين يشغلون مناصب غير المذكورة في مقررات تعيينهم (Faisant fonctions: cas de promotion)
– النظر في ملف العمال الذين يشتغلون بالتوقيت الجزئي،
– دراسة ملفات العمال الموقوفين تحفظيا والمسرحين،
– تسوية حالات الترقية الأفقية والعمودية؛
– العمل على وضع برامج تكوين وتحيينها؛
– التكفل بمختلف المشاكل والصعوبات المهنية المعبر عنها؛
– دراسة الانشغالات العالقة لاسيما تلك المتعلقة بالمنح.
كما أكدت المؤسسة، أن عنصرها البشري يبقى المورد النفيس الذي تنبني عليه كل سياساتها،معتبرة أن هذا المورد الذي أبان عن التزام رفيع وحس عال بالمسؤولية، خاصة خلال الظرف الصحي الراهن المتسم بتفشي جائحة كوفيد-19، حيث رفع العمال من وتيرة عملهم، سواء من حيث حجم أوقات العمل أو الخدمات المقدمة.
وأضاف بيان بريد الجزائر “بأن المؤسسة تقف مع الإطارات والأعوان، وقفة إجلال وترحم على من وافته المنية من زملاء المهنة، سائلين المولى أن يرزق جميع المرضى الشفاء العاجل. كما تؤكد المؤسسة أن التكفل بالانشغالات المهنية والاجتماعية لعمالها يبقى أوكد التزاماتها إزاءهم” .