تنظم الطبعة الـ15 لأيام التسويق السياحي يومي 14 و15 جوان الجاري، بالجزائر العاصمة، تحت شعار “الرقمنة”، ويشرف على تنشيطها 15 خبيرا وطنيا و دوليا في السياحة والتسويق والاتصال.
أوضح بيان لمنظم هذه الأيام “آر أيتش للاتصال الدولي”، اليوم الاثنين، أن هذا الموعد سيجري في سياق “أصبحت فيه الرقمنة والتكنولوجية الرقمية في صلب الاستراتيجية التنموية للبلاد”.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الطبعة الـ 15 التي تجري تحت شعار “التسويق السياحي في زمن الرقمنة”، ستنظم بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام، مشيرا إلى أن قطاع السياحة انطلق في عملية الرقمنة.
وأشار في هذا الصدد إلى مثال مجمع فندقة وسياحة وحمامات “الذي لا يدخر أي جهد حتى تتمكن المركبات الفندقية والحموية من تعزيز تجربتها سواء في مجال الرقمنة أو في تخصيص العروض”، مؤكدا على أهمية استراتيجية تعميم التسويق الفندقي والنقل.
وأكد منظم هذه التظاهرة، أنه سيتم تنظيم خمسة عشر مداخلة ينشطها خبراء وطنيون و دوليون حول مواضيع من قبيل “التسويق الرقمي كمحرك في خدمة السياحة” و”التسيير الرقمي للحجوزات” و”اثر الشبكات الاجتماعية على صناعة السياحة” وكذلك “السياحة بين هوية وعصرنة”.
وأكد البيان ذاته، أن هذا الحدث الذي وضع تحت رعاية وزير السياحة والصناعة التقليدية وكذا وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة يجمع كل سنة الفاعلين في القطاع وكذلك قطاع الاتصال والتسويق حول فضاء للتبادل مع مواضيع ذات راهن وطني.