أطلقت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب” ميزة المقاطع القصيرة المخصصة للأعضاء، مما يسمح لمنشئي المحتوى بنشر الفيديوهات القصيرة حصريا للمشاهدين الذين يدفعون رسوما.
وفقا للمنصة، تعد هذه الميزة بمنزلة طريقة جديدة لتحفيز اشتراكات القنوات، مما يتيح لمنشئي المحتوى نشر مقاطع قصيرة (Shorts) حصرية لمعجبيهم الذين يدفعون.
وتتيح الميزة الجديدة للمشتركين الذين يدفعون رسوما الوصول إلى محتوى إضافي، إضافة إلى امتيازات العضوية الحالية الشاملة أشياء، مثل الرموز التعبيرية المخصصة والشارات والبث المباشر.
وأوضحت “يوتيوب” أن منشئي المحتوى يمكنهم استخدام الخيار الجديد لنشر إعلان منتج أو صفقة محدودة الوقت، فضلا عن إمكانية استخدامهم المقاطع القصيرة الحصرية للمشتركين من أجل طرح الأسئلة والأجوبة أو الظهور خلف الكواليس أو مقاطع من المحتوى القادم.
وأعلنت “يوتيوب” في وقت سابق أن متوسط مشاهدات المقاطع القصيرة بلغ أكثر من 70 مليار مشاهدة يوميا، وأن أكثر من 25 في المئة من القنوات في برنامج الشركاء يحققون الدخل من المقاطع القصيرة عبر برنامج مشاركة الإيرادات.