بررت شركة “فايسبوك”، العطل الكبير الذي مس تطبيقات المراسلة التابعة لها يوم الاثنين، بخطأ في تغييرات أنظمة التوجيه الأساسية.
أكد المشرفون على منصة “فايسبوك”عدم تسرب البيانات والمعطيات الشخصية لمستخدمي الشبكة.
وتأثرت العديد من الشركات والخدمات بانقطاع عمل شبكات التواصل الاجتماعي .
وجاء رد فعل زوكربيرغ الأول بعد ساعات من بدء انقطاع عمل شبكات التواصل الاجتماعي، واعتذر ووعد بأن كل شيء سيعود قريبا إلى طبيعته.
وواجه الملايين من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في العالم عطلاً على شبكة الإنترنت لأكثر من 6 ساعات.
وأشار موقع “داون ديتيكتور” المتخصص في تتبع أعطال المواقع إلى توقف الخدمة بمنصات “فايسبوك” و”إنستغرام” و”واتس آب”.
وأعلن الموقع تلقيه أكثر من 20000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة للمنصات المذكورة.